ما هو الأندرويد؟
في الوقت الحاضر ، عندما يفكر الناس في الأندرويد "Android" ، فمن المحتمل أنهم لا يفكرون في إنسان آلي. 
يشير الأندرويد إلى برنامج للأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة والساعات وأنظمة الترفيه داخل السيارة والمزيد. واستحوذت غوغل "Google" على Android في عام 2003 وأصبح منذ ذلك الحين أكثر أنظمة التشغيل شعبية للأجهزة المحمولة في العالم. إذا كنت مستخدمًا جديدًا لنظام التشغيل الأندرويد ، فإليك دليل سريع سيساعدك في معرفة آخر المستجدات.

ما هو الأندرويد؟

ما هو الأندرويد
نظرًا لأن الأندرويد أو Android هو نظام تشغيل ، فإن الغرض منه هو توصيل المستخدم والجهاز. على سبيل المثال ، عندما يريد المستخدم إرسال رسالة نصية ، يوفر الأندرويد للمستخدم زرًا للنقر عليه. عندما ينقر المستخدم على الزر ، يوجه Android الهاتف لإرسال النص.
تعريف الأندرويد: هو نظام تشغيل مفتوح المصدر يستخدم للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة التلفاز الحديثة.
تصدر Google كل عام تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android. على الرغم من أن Google تلعب دورًا رئيسيًا في تطوير الأندرويد ، إلا أن غوغل توفر نظام التشغيل Android للمصنعين مجانًا.
الشركات المشهورة عالمياً مثل HTC و Samsung و LG و Huawei و Lenovo و Sony هم مجرد عدد قليل من الشركات المصنعة التي تعمل بنظام Android على الأجهزة التي يصنعونها. يعمل الأندرويد الآن على مليار جهاز.
السؤال الشائع الذي يطرحه الكثير من الناس هو لماذا يبدو Android مختلفًا على الأجهزة المختلفة. الجواب على ذلك هو أن هناك إصدارات متعددة من الأندرويد. نظرًا لأن Android هو برنامج مفتوح المصدر ، فإن الشركات المصنعة قادرة على إجراء تغييرات على البرنامج للأفضل أو للأسوأ. يُطلق على الإصدار "النقي pure" أو "الفانيليا vanilla" من الأندرويد اسم Stock Android.

نظام الأندرويد في مقابل نظام iOS؟

نظام iOS ، المنافس الرئيسي لنظام الأندرويد ، هو نظام التشغيل الذي يعمل على أجهزة الأيفون "iPhone" الخاصة بـ أبل "Apple" . هناك اختلافات رئيسية وثانوية بين نظامي Android و iOS. عندما يتعلق الأمر بذلك ، يمكن لكلا نظامي التشغيل القيام بنفس الأشياء ، مثل الاتصال بشبكة Wi-Fi وتشغيل التطبيقات وإرسال الرسائل النصية والتقاط الصور. ومع ذلك ، هناك اختلافات كبيرة من حيث المظهر والشكل والشعور.

مزايا نظام الأندرويد

ما هو الأندرويد


الميزة الرئيسية لنظام Android هي أن المستخدم لديه الكثير من الخيارات. هناك الآلاف من الأجهزة المختلفة التي تعمل بنظام الأندرويد كنظام تشغيل خاص بها. من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد استخدام نظام iOS ، فأنت بحاجة إلى شراء جهاز iPhone.
لدى المستخدم أيضًا العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر ببرنامج Android. من السهل جدًا على المستخدمين تخصيص طريقة عمل هواتفهم وشكلها باستخدام الأندرويد.
هناك أيضًا العديد من التطبيقات عالية الجودة على متجر Android ، وذلك بفضل العديد من شركات تطوير تطبيقات Android الموجودة هناك. تميل متاجر تطبيقات Android إلى أن تكون أقل تحكمًا من متجر تطبيقات Apple ، مما يشجع مطوري تطبيقات الأندرويد على التركيز على تطوير تطبيقات نظام الأندرويد.

----------------------------------------

ما هو Google Play أو متجر Play ؟

يشير متجر Google Play إلى سوق حيث يمكن للمستخدمين شراء الألعاب والتطبيقات التي تنتجها شركة تطوير تطبيقات الأندرويد والكتب والأفلام والموسيقى والمزيد. يعد متجر Play هذا ميزة كبيرة لامتلاك جهاز Android. 
سيتم ربط كل المحتوى الذي تشتريه بحساب Google الخاص بك. وبهذه الطريقة ، ستتمكن من الوصول إلى المحتوى على أي جهاز Android تم تسجيل الدخول إلى حساب غوغل الخاص بك.
مما لا شك فيه أن نظام Android لن يختفي قريبًا. لقد قطع الأندرويد شوطًا طويلاً منذ أيامه في أوائل عام 2000.