تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام الأندرويد "Android" ، فستحتاج إلى بعض التطبيقات الأساسية لمزامنة ملفاتك ومشاهدة الأفلام وتتبع أنماط نومك ومواكبة قراءتك والمزيد. لقد جمعنا أفضل التطبيقات وأكثرها فائدة التي يوفرها متجر Google Play.

(قد تلاحظ بعض التقاطع مع قائمتنا لتطبيقات iPhone الأساسية. بعض التطبيقات جيدة إلى هذا الحد.)


1. Dropbox

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

يظل دروب بوكس "Dropbox" هو أفضل تطبيق لمزامنة الملفات بسلاسة من وإلى أجهزتك المحمولة. إنه يعمل عبر الويب ، و Windows ، و macOS ، و iOS ، وبالطبع Android ، مما يعني أنك لن تجد نفسك أبدًا دون الوصول إلى ملف مهم. يمكنك استخدام Dropbox لإجراء نسخ احتياطي لصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك تلقائيًا إلى السحابة ، أو الاحتفاظ بهذه المجموعة المهمة من ملفات PDF معك ، أو تدوين الملاحظات التي تتم مزامنتها مرة أخرى مع الكمبيوتر المحمول.

على الجانب السلبي ، لا تقدم خطة Dropbox المجانية سوى مساحة تخزين ضئيلة تبلغ 2 غيغابايت. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر ، فإن الخطط المميزة تبدأ من 10 دولارات شهريًا لسعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت.

Dropbox لنظام Android ، مجانًا أو من 10 دولارات إلى 20 دولارًا شهريًا للخطط المميزة


2. Plex

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

يجعل بليكس "Plex" من السهل دفق الموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية والصور والمزيد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز Android الخاص بك. تحتاج إلى إعداد التطبيق على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows أو macOS أولاً ، وبعد ذلك يمكنك إرسال أي محتوى مخزّن على محرك الأقراص الثابتة إلى هاتفك - بغض النظر عن مكان تواجدك.

ومع ذلك ، هناك بعض المحاذير. على الرغم من أنه يمكنك دفق الملفات إلى أجهزة كمبيوتر أخرى مجانًا ، لإرسالها إلى هاتف Android - مع تجنب القيود المفروضة على أحجام ملفاتك - ستحتاج إلى اشتراك Plex Pass شهريًا بقيمة 5 دولارات أمريكية. أيضًا ، يجب تنزيل كل المحتوى الخاص بك على قرص الكمبيوتر ، لأن Plex لا يمكنه العمل مع مقاطع الفيديو المحمية المشتراة من Google أو Apple أو Amazon. أخيرًا ، ستعتمد على اتصال سريع جدًا لتجنب أوقات التخزين المؤقت الطويلة جدًا.

Plex لنظام Android ، مجانًا أو 5 دولارات شهريًا للحصول على Plex Pass


3. Pocket 

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

ليس لديك الوقت الكافي لمواكبة كل تلك المقالات عبر الإنترنت. بدلاً من ترك علامات التبويب للتكاثر ، يتيح لك تطبيق بوكيت "Pocket" حفظ المقالات من أي متصفح ، سواء كان ذلك على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف. ثم اقرأ هذه المقاطع في وقت فراغك على تطبيق Android. يمكنك أيضًا مزامنة العناصر بحيث يمكن الوصول إليها عندما تكون غير متصل بالإنترنت. علاوة على ذلك ، يزيل Pocket جميع الإعلانات وغيرها من عوامل التشتيت من صفحات الويب لمنحك تجربة قراءة نظيفة ومريحة للعينين.

تتطلب الميزات الإضافية ، مثل البحث المتقدم ووضع العلامات التلقائي ، اشتراكًا إضافيًا قدره 5 دولارات شهريًا. كما أن لديها ميزة إضافية تتمثل في إزالة الإعلانات من تطبيق Pocket.

Pocket for Android ، مجانًا أو 5 دولارات شهريًا للاشتراك المتميز


4. Snapseed

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

ستجد العديد من تطبيقات Android لتحرير الصور ، لكننا معجبون بشدة بتطبيق سناب سيد "Snapseed". يمنحك الوصول إلى كل أداة تعديل الصور التي يمكنك التفكير فيها ، مما يساعدك على القيام بكل شيء من ضبط الألوان إلى إزالة الكائنات. يمكنك القيام بعمل مكثف لتعديل التأثيرات على مستوى جيد للغاية ، أو مجرد صفعة على بعض المرشحات في ثوان. على الرغم من كثرة الميزات ، يظل Snapseed وأدواته سهلة الاستخدام. بمجرد الانتهاء ، يمكنك بسهولة مشاركة النتائج وتصديرها.

في الأصل تطبيق مستقل ، تم تطوير Snapseed الآن بواسطة Google. مثل العديد من تطبيقات عملاق التكنولوجيا ، فهو مجاني.

Snapseed لنظام Android ، مجانًا


5. VLC Player 

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

يمكن لأجهزة Android تشغيل الأفلام والموسيقى بمجرد إخراجها من عبوتها ، ولكن لا يزال من المفيد استكمال تطبيقاتك الافتراضية باستخدام مشغل VLC أو "VLC Player". فكر في الأمر على أنه تطبيق شامل يمكنك الاعتماد عليه في أي وظيفة تشغيل وسائط.

يمكن لـ VLC Player التعامل مع كل تنسيق ملف تقريبًا. إلى جانب التشغيل البسيط ، فهو يحزم العديد من الميزات الأخرى: يمكنك تشغيل تدفقات الويب ، وتطبيق الترجمة ، وتعديل إعدادات الصوت عبر المعادل المدمج ، ومشاهدة مقاطع الفيديو في النوافذ المنبثقة أعلى التطبيقات الأخرى ، ودفق المحتوى من أجهزة الكمبيوتر الموجودة على جهازك. شبكة Wi-Fi محلية ، والمزيد.

VLC Player لنظام Android ، مجانًا


6. SwiftKey

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

قد تكون سعيدًا بلوحة المفاتيح المرفقة مع هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، ولكن إذا كنت تريد الانتقال بالكتابة إلى المستوى التالي ، فأنت بحاجة إلى سويفت كي "SwiftKey". إنه يلتقط العبارات والعامية والألقاب التي تعتمد عليها ويستخدم هذه المعلومات لتوفير تنبؤات نصية وتصحيح تلقائي أكثر ذكاءً. إذا كنت تفضل الضرب على النقر ، فإن SwiftKey يدعم ذلك أيضًا. هذا يساعدك على الكتابة بشكل أسرع.

إلى جانب التكيف مع أسلوب الكتابة الخاص بك ، يمنحك SwiftKey أيضًا وصولاً سهلاً إلى الرموز التعبيرية وصور GIF ، ويدعم لغات متعددة ، ويوفر الكثير من سمات الألوان لإضفاء لمسة جمالية على مظهر لوحة المفاتيح.

SwiftKey لنظام Android ، مجانًا


7. Google Podcasts

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

حققت غزوة Google مؤخرًا في تطبيقات البودكاست توازنًا رائعًا بين الوظائف والبساطة. علاوة على تشغيل برامجك المفضلة ، يقوم أيضًا بمزامنة الاستماع عبر الأجهزة — وتشمل الأجهزة المدعومة مكبرات صوت Google Home. الواجهة نظيفة وخالية من الفوضى ، لذا فإن البحث عن ملفات بودكاست جديدة واكتشافها أمر بسيط. بمجرد الاشتراك في أحد العروض ، يتم تنزيل حلقات جديدة والانضمام إلى قائمة الانتظار تلقائيًا.

Google Podcasts لنظام Android ، مجانًا


8. CamScanner

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

تتيح لك العديد من التطبيقات استخدام كاميرا هاتفك لرقمنة المستندات الورقية ، ولكن القليل منها قوي مثل كام سكانير "CamScanner". يمكنه اقتصاص الصور وتحسينها في ثوانٍ ، مما يترك لك مستندًا رقميًا محاذيًا ويسهل قراءته - حتى لو لم تكن كاميرا هاتفك هي الأفضل. يمكنك ضم المستندات معًا وإضافة التعليقات التوضيحية الخاصة بك في الأعلى ، ثم مشاركة النتيجة كملف PDF أو JPG.

علاوة على هذا الإصدار الأساسي ، يمكنك التسجيل للحصول على حساب بريميوم مقابل 5 دولارات شهريًا. مع هذا الإصدار ، سيحول CamScanner الصور إلى نص رقمي يمكنك البحث من خلاله على هاتفك أو عبر واجهة الويب للتطبيق.

CamScanner لنظام Android ، مجانًا أو 5 دولارات شهريًا لحساب ممتاز


9. IFTTT

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

تطبيق IFTTT وهذا الاسم هو اختصار لـ If This Then That ،يربط تطبيقات مختلفة معًا: عندما يحدث مشغل في إحدى الخدمات ("إذا كان هذا") ، فإن الإجراء ينتج عنه أخرى ("ثم ذلك"). يمكنك دمج مجموعة كاملة من البرامج ، بما في ذلك الوسائط الاجتماعية وتطبيقات الويب والأجهزة والخدمات عبر الإنترنت ومنصات المنزل الذكي والمزيد.

يعمل التطبيق جيدًا بشكل خاص مع جهاز Android: يمكنك استخدامه لتغيير خلفية هاتفك كل يوم ، أو نسخ رسائل SMS احتياطيًا إلى البريد الإلكتروني ، أو النشر على شبكات اجتماعية متعددة في نفس الوقت ، أو إيقاف تشغيل Wi-Fi عند المغادرة المنزل. هذه مجرد فكرة عما هو ممكن - يتمتع IFTTT بالعديد من القدرات التي يمكنك استكشافها.

IFTTT لنظام Android ، مجانًا


10. Nova Launcher

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

على جهاز Android ، يمكنك تخصيص المظهر بكسل تلو الآخر بطريقة لا يمكنك القيام بها على أجهزة iPhone. على وجه التحديد ، تتيح لك تطبيقات لانشر "Launcher" - مثل تطبيق  نوفا لانشر "Nova Launcher" الممتاز - إعادة تصميم واجهة الأندرويد تمامًا ، وإعادة كل شيء بدءًا من تخطيط الشاشة الرئيسية إلى تفاصيل رموز التطبيقات الفردية.

بمجرد تثبيت Nova Launcher على هاتفك ، فإنه يتيح لك إضافة المزيد من الرموز إلى الشاشة الرئيسية ، وتغيير حجمها ، وتعديل إعدادات النص والتسمية ، وإدخال المزيد من عناصر التحكم بالإيماءات ، وإعادة تصميم هاتفك بالكامل بمظهر جديد ، وغير ذلك الكثير. إذا كنت تبحث عن ترقية Prime ، فإنها تتراكم على المزيد من التخصيصات المرئية.

Nova Launcher لنظام Android ، مجانًا أو 5 دولارات للإصدار الأساسي


11. Evernote

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

يتيح لك تطبيق إفيرنوت "Evernote" كتابة المذكرات والجداول والأفكار العشوائية وأي شيء تريد تدوينه في شكل رقمي. كان التطبيق موجودًا منذ أكثر من عقد من الزمان ، ولكن على الرغم من تقدمه في العمر ، فقد تمكن من البقاء حديثًا ومواكبة المنافسين الجدد. حيث يتفوق حقًا في التنظيم: يتيح لك Evernote فرز جميع مستنداتك في دفاتر ملاحظات وتصنيفها بالفئات والعلامات المخصصة بحيث يسهل البحث عنها والوصول إليها. كما أنه يتزامن بسلاسة عبر أجهزة متعددة.

كل هذه الميزات تأتي مع الإصدار المجاني من التطبيق. إذا اشتريت حسابًا مميزًا بقيمة 5 دولارات شهريًا ، فستحصل أيضًا على القدرة على ربط حساب Evernote الخاص بك بتطبيقات الطرف الثالث ، بالإضافة إلى خيارات مشاركة أفضل.

Evernote لنظام Android ، مجانًا أو 5 دولارات شهريًا للاشتراك المتميز


12. Sleep As Android

تطبيقات أساسية لهواتف الأندرويد

لست مضطرًا إلى ربط جهاز تتبع اللياقة البدنية بمعصمك لتتبع أنماط نومك - استخدم هاتفك وتطبيق Sleep As Android بدلاً من ذلك. عندما تضع هاتفك على مرتبتك ، يمكن للتطبيق مراقبة الحركة والضوضاء لمعرفة مدى جودة نومك ومدى نومك.

تأتي الأساسيات مجانًا ، ولكن ادفع الترقية لمرة واحدة مجانًا ، ويمكنك الوصول إلى الكثير من الإضافات المفيدة. يتضمن ذلك منبهًا ذكيًا يوقظك بناءً على دورات نومك ، وتجربة خالية من الإعلانات في التطبيق.

Sleep As Android لنظام Android ، مجانًا أو 5.50 دولارات لإصدار تمت ترقيته