الأخطاء الأكثر شيوعًا في الـCopywriting

إن كتابة نسخة "Copy" عالية الجودة ذات قيمة لعملك أو علامتك التجارية ولديها ما يلزم لتحويل المزيد من القراء أو العملاء المحتملين ليست سهلة كما تبدو. سواء أكنت تكتب المحتوى الخاص بك في المنزل أو تستأجر مؤلف إعلانات خبيرًا ، فلا تزال بحاجة إلى التأكد من أن المحتوى الذي تقدمه مقنع ويمثل عملك.

فكيف يمكنك التأكد من أن نسختك مكتوبة بالصوت الصحيح؟ كيف يمكنك تجنب المزالق الخطيرة في كتابة الإعلانات والتفاعل مع جمهورك على مستوى جديد ، وتقديم رؤى قيمة لهم وتحويلهم إلى عملاء مخلصين في هذه العملية؟

أدناه ، سنناقش أخطاء كتابة الإعلانات الأكثر شيوعًا التي ربما لا تعرف أنك ترتكبها ، وكيفية تجنبها ، مع أن ارتكاب أخطاء في كتابة الإعلانات يعد أمراً أكثر شيوعًا مما تعتقد. ولمنعك من المرور بأي نوع من المواقف السلبية ، سنقوم بإدراج المفاهيم الخاطئة الرئيسية.

 

 ⚡  التحدث إلى نفسك بدلاً من الآخرين  

من السهل الكتابة والتواصل بطريقة تروق لك ، لكن الكاتب لا يهم. 

من الضروري التأكد من أن النسخة تتحدث إلى القراء المستهلكين للمحتوى حتى يتمكنوا من الارتباط به ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الارتباط بموقعك أو علامتك التجارية.

 

 ⚡   تحسين العنوان الخاص بك  

يمكنك كتابة عنوان سريع مليء بالكلمات ، ولكن إذا لم يقرأه أحد ، فمن سيهتم؟ 

عند كتابة العناوين ، يجب عليك استخدام الكلمات الرئيسية والعبارات التي سيبحث عنها الأشخاص ، والتأكد من أن العنوان الخاص بك يعطي معلومات كافية حول محتوى المقالة ليكون مفيدًا ، واستخدم الأدوات التي تساعد على صياغة العنوان - الموجودة على الانترنيت - للتأكد من أن العنوان الخاص بك يحتوي على المستوى الصحيح من الإلحاح والاستعجال.

 

 ⚡  فشل في مراجعة المحتوى  

إن إتقان اللغة العربية أو الإنجليزية وكتابة محتوى متسق ومتماسك هي التزامات مؤلف وكاتب الإعلانات. قد تعتبر نفسك محترفًا مدربًا ومحصنًا من الأخطاء ، لكن لا تخطئ: فحتى أعظم المتخصصين لديهم بعض العيوب ، مهما كانت صغيرة.

تعمل مراجعة المحتوى على التحقق مما إذا كانت هناك أخطاء في علامات الترقيم والكتابة والاتفاق وتكرار الكلمات ، من بين أشياء أخرى كثيرة.

نصيحة واحدة هي الانتظار حوالي نصف ساعة لجعل هذه القراءة أكثر أهمية ، حيث تعتاد أعيننا على المادة وقد تخطئ في الخطأ. للمساهمة في المراجعة الخاصة بك ، استثمر في أدوات الخاصة بمجال الكتابة الموجودة عبر الإنترنت ومدققات إملائية لاستكمال عملك.

 

 ⚡  المبالغة في فوائد المنتج أو الخدمة المقدمة  

خاصة إذا كنت تجمع بين استراتيجيات تسويق المحتوى وكتابة الإعلانات ، فتذكر أنه لا ينبغي إجراء إعلانات صريحة وواسعة النطاق لمنتجك أو خدمتك. عندما يحين الوقت ، سيتم تقديمه بطريقة طبيعية.

لاحظ أيضًا أن الأشخاص ليسوا مهتمين حقًا بمنتجك أو خدمتك. ما يبحثون عنه حقًا هو حل أو تحول ، وهذا ما يجب أن يركز عليه المحتوى الخاص بك.

طوال رحلة القارئ أو العميل ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك قادرًا على كسب الزائرين والاحتفاظ بهم وتحويلهم إلى مدونتك ، وتقريبهم تدريجيًا من الحل المثالي الذي يبحثون عنه والذي تقدمه شركتك.

 

 ⚡  عدم جذب إهتمام القارئ  

جذب إهتمام القارئ

لفهم ما يلهم القارئ ويأسره حقًا ، قم دائمًا بتحليل نتائجك وإجراء الاختبارات. لاحظ الاستراتيجيات الناجحة ، بالإضافة إلى أنواع المحتوى التي تصل إلى معظم الأشخاص أو تولد أكبر عدد من المشاركات والتحويلات.

الهدف هو عدم الاستقرار والاعتقاد بأن التكتيك المختار سيعمل إلى الأبد. مثلما يتم تجديد الاتجاهات "Trends" بمرور الوقت ، فإن القارئ يتغير ويقدم مطالب أخرى ، ويغير أيضًا الطريقة التي ينجذب بها إلى المحتوى.

 

 ⚡  راهن على الكليشيهات فقط  

لا تعد كتابة الإعلانات موضوعًا جديدًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالمحفزات الذهنية وموارد الإقناع. أصبحت العديد من الاستراتيجيات معروفة وتم استكشافها حتى الإستنزاف.

هذا يعني أن الجمهور يفهم بوضوح أن أفكارًا مثل الندرة والإلحاح والحصرية هي عروض بيع. لذلك ، فبدلاً من العمل على كتابة مقنعة للقارئ ، فإن التأثير سيكون عكس ذلك وسيُبقي القارئ بعيدًا.

 

 ⚡  المبالغة في ذكر الفوائد  

تحدث عن الفوائد دون تردد ، ولكن أيضًا دون المبالغة في ذلك. ولا تقم بقطع الوعود أبدًا بأي شيء لن يتم تسليمه أو التوصل به ، لأن ذلك سيهدد كل عملك الذي قمت به.

أي ، لا تعد بتحويل القارئ إلى مليونير أو تغيير حياته بشكل جذري إذا كان المنتج غير قادر على القيام بذلك. وفي النهاية ، بعد الشراء سيحين الوقت لإرضاء العميل بعقلانية ، أليس كذلك؟

علاوة على ذلك ، فإن المراهنة على الوعود المبالغ فيها ليست كتابة نصوص. انها مجرد دعاية مضللة فقط.

 

 ⚡  وضع الافتراضات واستخدام المصطلحات اللغوية  

من السهل جدًا الانغماس في اللغة والأسلوب الداخلي لعملك ، وافترض أن القراء سيفهمون ما تقوله. لكن عليك أن تعلم أن استخدام الكثير من المصطلحات أو كتابة نسخة دون فهم حقيقي لما يهتم به جمهورك المستهدف يمكن أن ينفر القراء بسهولة ، على الرغم من أن المسوق قد يعتقد أنهم يفهمونه بشكل صحيح من خلال كتابة ما يعرفون أنه صحيح. 


 ⚡  نسيان تحسين محركات البحث SEO  

تحسين محركات البحث SEO

نظرًا لأن المزيد والمزيد من النسخ تنتهي عبر الإنترنت ، يجب على مؤلفي الإعلانات أن يتذكروا القيام بتحسين محرك البحث الأساسي (SEO) عند صياغة كلماتهم. 

قد يعني ذلك تعديلًا طفيفًا لكيفية صياغة فقرة ما ، ولكن استخدام مصطلحات البحث المتعلقة بالكيفية التي قد يبحث بها شخص ما عن موقعك أو منتجك يمكن أن يساعد في إنشاء عملية بيع أو زيارة موقع الويب الخاص بك ، بدلاً من فقدان الفرصة إذا كنت لا تفهم كيف يبحث الناس عنك على الإنترنت.


 ⚡  الإفتقار إلى الاتساق عبر المنصات  

إن القدرة على صياغة ونشر رسائل واضحة وسهلة الفهم ومتسقة عبر منصات المحتوى المختلفة ليست بالأمر الهين ، سواء كنت شركة ناشئة أو علامة تجارية عالمية متعددة القنوات. 

يعزز الاتساق ثقة العلامة التجارية ويبني الطلاقة في منتجاتك وخدماتك ، ومع ذلك تبدو العديد من العلامات التجارية مختلفة بشكل كبير اعتمادًا على النظام الأساسي.


 ⚡  تجاهل كتابة الإعلانات الخاصة بالأجهزة المحمولة  

يقرأ الناس المزيد من المحتوى على أجهزتهم المحمولة. لذا يحتاج المسوقون إلى تحسين التصميم المرئي لتسهيل قراءة النسخ الاعلانية على الهاتف المحمول. 

وهذا يعني أحجام خطوط أكبر لتحسين الوضوح للجمهور الأكبر سنًا ، والعناوين القوية القابلة للمسح البصري ، وأقسام الفقرات القصيرة ، والصور ذات الصلة ، وعدم وجود كلمات غير ضرورية.


 ⚡  عدم إخبار القراء بما يفيدهم  

لا يهم مدى تطور منتجك أو خدمتك أو تطورهما ؛ فلكي يهتم القراء ويتفاعلوا مع ما تقدمه لهم ، يجب أن يعرفوا ما الذي يفيدهم. 

ابحث عن طريقة إبداعية لإخبارهم ، مقدمًا ، كيف سيجعل منتجك / خدمتك حياتهم أسهل. وتأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي لتطوير عنوان جذاب ومقنع.


 ⚡  النسخ من الآخرين  

إذا كنت تتوقع نتائج أفضل من المعتاد ، فيجب أن تفكر وتتواصل بشكل مختلف عن الآخرين. فمن أجل أن تجد الإلهام ، عليك التواصل. 

يجب أن تكون حقيقيًا! .. عندما تنسخ ما فعله الآخرون من قبل ، فإنك تضيع حقيقية نفسك وتفقد فرصتك في التواصل.


 ⚡  عدم صياغة المحتوى المكمل للتصميم  

ككتّاب بشكل عام ، فإننا غالبًا ما ننشغل بالكلمات بشكل كبير. لكن التصميم يكون مهماً بنفس القدر من الأهمية ، أو ربما أكثر أهمية من الكلمات. 

ستكون الصور أول ما يجذب انتباه القارئ ، وإذا لم يكن المحتوى الخاص بك مكملاً للتصميم ، فستفتقر رسالتك إلى "je ne sais quoi" الذي يصنع التسويق الجيد والتسويق الرائع.


 ⚡  نسيان اختبار A/B لعناوينك  

A/B Testing - Blogginma

توقف عن الاعتماد على حدسك واستخدم البيانات لتحديد العنوان الأكثر فعالية. 

إن العنوان الخاص بك هو مفتاح الرسم في جمهورك المستهدف. يمكنك بسهولة اختبار عناوين مختلفة من خلال استخدامها في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي (مثل Twitter و LinkedIn) والبريد الإلكتروني لمعرفة ما يحصل على المزيد من الإعجابات والمشاركات والنقرات. 

ستساعدك العناوين المستندة إلى البيانات على جذب المزيد من التفاعل والمشاركة والعملاء المحتملين.


 ⚡  استخدام كلمات غير ضرورية  

يجب أن يكون لكل كلمة هدف. إذا لم يكن كذلك ، فقم بشطبها. 

إذا كان هناك شيء جيد "حقًا" أو "جدًا" ، فما عليك سوى استخدام "جيد". تعلم من القصة المكونة من ست كلمات والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بإرنست همنغواي: "للبيع: أحذية أطفال. لا تُلبس أبدًا". هذا مثال على القوة الأدبية في أفضل حالاتها.