تحسين صفحاتك عن طرق الـCopywriting وتحسين محركات البحث

ينظر مؤلفو الإعلانات الناجحون في تحسين محركات البحث (SEO) إلى ما يريده المستخدمون ، وكيف تعمل محركات البحث بالفعل ، خلال عملية الكتابة. وبالنسبة لمالكي المواقع والمدونات الذين يرغبون في زيادة ظهورهم من خلال المحتوى ، فإن فهم كتابة النصوص الاعلانية (Copywriting) وتحسينها لمحركات البحث هو الامر الذي يبدأون به.

لن يكون المحتوى الذي تقدمه ناجحًا إلا إذا كان قادرًا على إرضاء كل من متابعيك والأشخاص الأخرين الذين يقومون بالبحث عن كل ما له صلة بالمحتوى الذي تقدمه. لقد قدمنا ​​لك بالفعل في منشورات سابقة بعض النصائح الشيقة حول ما يجب القيام به لضمان جودة ما تكتبه من أجل كسب جمهورك.

الآن ، دعنا نشارك معك بعض الدروس التي يمكن أن تساعدك في تحسين صفحاتك وجعلها أكثر جاذبية لروبوتات محرك البحث ، والذي سيساهم بشكل كبير وواضح في الحصول على ترتيب جيد.

{tocify} $title={جدول المحتويات}

 

🔸 عبارة CTA -

كما ذكرنا ، فإن CTA أو عبارة الحث على القيام بإجراء معين هي واحدة من نجوم كتابة الإعلانات ولا يخلو اي إعلان أو محتوي تسويقي منها. هذه العبارة المهمة تظهر في نهاية النصبحيث توضّح للقارئ الإجراء التالي الذي يجب عليه اتخاذه ، مثل ملء نموذج ما أو تنزيل بعض المواد "كالكتب الالكترونية والنسخ التجريبية" أو قراءة محتوى آخر في صفحة أخرى أو الاشتراك في الرسائل الإخبارية للتوصل بكل جديد تنشره.

هذا النقطة تعتبر مهمة جدًا ويجب التفكير فيها بطريقة إستراتيجية ، من أجل إبقاء الزائر على مدونتك لفترة أطول وبالتالي التفاعل أكثر مع المحتوى الخاص بك.

 

🔸 تجربة المستخدم (UX) -

إن ضمان أن تكون تجربة المستخدم (أو User Experience) إيجابية هو أحد أكبر الاحتياجات اليوم. خلاف ذلك ، سيبحث القراء بالتأكيد عن موقع ويب أو مدونة أخرى تناسب رغباتهم بطريقة أكثر متعة وتكون سهلة الاستخدام والاستجابة.

لهذا ، فإنه من المهم جدًا ملاحظة ، على سبيل المثال ، تنسيق النص وحجم الخط المختار والجوانب المرئية ، مثل الصور والألوان وتصميم الصفحة ، من أجل ضمان أن المستخدم يمكنه قراءة وفهم كل ما هو موجود على الصفحة بشكل مريح ، بغض النظر عن الجهاز الأساسي المستخدم - الجوّال أو الجهاز اللوحي أو سطح المكتب.

 

🔸 الكلمات الرئيسية -

الكلمات الرئيسية - Keywords

من خلال تحليل الكلمات الرئيسية (أو Keywords) في محتوى مدونتك ، سيكون بإمكان محركات البحث (Search Engines) فهم الموضوع الذي تتناوله في منشورك ، وهذا سيجعل من الممكن أن يعثر عليك جمهورك الذي تستهدفه.

لكي تعمل هذه الإستراتيجية بشكل صحيح ، من الناحية المثالية ، يجب أن تظهر الكلمة الرئيسية ثلاث مرات على الأقل - دون احتساب العنوان - في المواقع التالية:

  • المقدمة؛
  • في أحد العناوين الفرعية ، كلما أمكن ذلك ؛
  • وفي الخاتمة.


 

🔸 القابلية للقراءة -

القابلية للقراءة (أو Readability) هي التقنية التي تجعل من الممكن تفحص وتصفح منشور ما وقراءة النص بشكل ديناميكي ، مما سيسرع من فهم ما سيتم تغطيته فيه.

ونظرًا لأن لدينا وقتًا أقل لأنشطتنا ، فإننا نرحب بأي استراتيجية تهدف إلى تسهيل حياة القارئ ، بالإضافة إلى أن هذه التقنية تعتبر إيجابية بالنسبة لمحركات البحث.

 

🔸 بناء الروابط -

من خلال القيام ببناء الروابط (أو Link building) ، فإنك ستجعل المحتوى الخاص بك أكثر ثراءً واكتمالاً. لذا يمكنك الاستثمار في: 

  • الروابط الداخلية (Internal links): هذا النوع من الروابط يمكن من إبقاء القارئ على المدونة لفترة أطول ، مما يسهل الوصول إلى محتوى آخر ويحسن أداء المدونة على محركات البحث ؛
  • الروابط الخارجية (External links): هذا النوع من الروابط مفيد جدًا من أجل التحقق من المعلومات والبيانات والأبحاث المرفقة ، وبالتالي زيادة مصداقية المحتوى الذي تنتجه وتنشره ؛
  • منشورات الضيف (Guest posts): هذا النوع من المنشورات يساهم بشكل جيد في جعل سلطتك "Authority" على محركات البحث تنمو بشكل كبير ، بحيث تكون الشراكات بين الشركات والأعمال التي تفتح أبواب مدونتك لمؤلفي العلامة التجارية الشريكة للكتابة شائعة جدًا.

يجب أن تتضمن كل استراتيجية محتوى تركيزًا على جودة كتابة المحتوى. لذلك ، سواء كان ذلك يتعلق بكتابة نصوص تحسين محركات البحث أو كتابة المحتوى ، فلن يظهر المحتوى المقنع على الصفحة فقط. بل سيتطلب الأمر مهارة مؤلف الإعلانات المدرب جيداً ، والاستراتيجية الصحيحة ، والنهج التخطيطي بشكل جيد من أجل النجاح.