كيفية الحصول على حركة المرور من Pinterest إلى مدونتك في ست خطوات

لقد شاركنا كل ما تحتاج لمعرفته حول استخدام منصة Pinterest للأعمال لفترة من الوقت الآن. Pinterest ليس منصتك العادية لوسائل التواصل الاجتماعي. إنه تطبيق اكتشاف مرئي وهو المكان المثالي لجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك على الويب. فلنتحدث عن كيفية الحصول على حركة المرور من منصة Pinterest إلى مدونتك.

منصة Pinterest هي واحدة من أفضل المنصات لجذب حركة مرور متسقة إلى مدونتك ، خاصة إذا كان لديك استراتيجية محتوى دائمة الخضرة. Pinterest ليست مجرد منصة وسائط اجتماعية أخرى. إنه يعمل كمحرك بحث ، مما يعني أن الأشخاص على Pinterest يبحثون بنشاط عن المحتوى وأنك تفقد حركة المرور المحتملة على موقع الويب والمتابعين والعملاء من خلال عدم وضع المحتوى الخاص بك على Pinterest.

هناك أكثر من 2 مليار عملية بحث على موقع Pinterest كل شهر. هناك الكثير من الفرص لكي تظهر الدبابيس الخاصة بك في عملية بحث وتعيد حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك! إذن كيف يمكنك الحصول على قطعة من فطيرة Pinterest؟

(هل بدأت للتو على منصة Pinterest؟ اطلع على هذا المنشور للحصول على دليل المبتدئين إلى Pinterest)

 

{tocify} $title={جدول المحتويات}

🔸 كيفية الحصول على حركة المرور من Pinterest في 6 خطوات بسيطة  


قم بإنشاء لوحة Pinterest لمنشورات مدونتك ودبابيس مختلفة لكل من تدويناتك  

توجد دبابيس لافتة للنظر مع تعليقات لا تُنسى في أعلى قائمة عوامل Pinterest المهمة. لتسهيل مشاركة منشورات المدونة ، قم بإنشاء لوحة مدونة (Blog Board) حيث يمكنك تثبيت جميع منشورات المدونة الخاصة بك.

كيفية الحصول على حركة المرور من Pinterest إلى مدونتك

ربما تعلم بالفعل أن الناس يوصون بشدة بمشاركة المحتوى أكثر من مرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور باستخدام منصة Pinterest ، فاتبع نفس القواعد: نوصي بإنشاء 3-5 دبابيس مختلفة لكل منشور مدونة. هذا يعني إنشاء:

  • 5-3 صور مختلفة
  • 5-3 أوصاف مختلفة
  • 5-3 عناوين مختلفة

لا تريد تثبيت نفس الدبوس مرارًا وتكرارًا لأن Pinterest سيقوم بالتعامل معه على أنه "Spam" أو دبوس غير مرغوب فيه، ولكن يمكنك خلط الصور بأوصاف وعناوين مختلفة لإنشاء دبابيس (Pins) متعددة لنفس الرابط ولن تكون دبابيسك غير متكرر.

كيفية الحصول على حركة المرور من Pinterest إلى مدونتك

استخدم الكلمات الرئيسية  

نظرًا لأن Pinterest يعمل كمحرك بحث ، يجب أن تلعب الكلمات الرئيسية دورًا رئيسيًا في استراتيجيتك. حاول تضمين كلمات رئيسية في كل من عناوين الـPin والتعليقات التوضيحية (captions) الخاصة بك ونوصي باستخدام مزيج من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل والكلمات الرئيسية الواسعة أو العامة.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي أكثر تخصصًا وتحديدًا من الكلمات الرئيسية العامة. ستكون الكلمة الرئيسية العامة هي "الوسائط الاجتماعية" والكلمة الرئيسية طويلة الذيل ستكون "أفكار منشورات الوسائط الاجتماعية". عادةً ما تتمتع الكلمات الرئيسية العامة أو الواسعة النطاق بمدى وصول أكبر بينما تجذب الكلمات الرئيسية طويلة الذيل جمهورًا أكثر استهدافًا نظرًا لأنهم يبحثون عن شيء أكثر تحديدًا.

يمكنك العثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل باستخدام أداة البحث في Pinterest. إذا قمت بكتابة مصطلح بحث واسع في شريط البحث ، فستزودك Pinterest بأفكار كلمات رئيسية طويلة الذيل في كل من شريط البحث وصفحة نتائج البحث للكلمة الرئيسية العامة.

لا تنس أن تكتب دائمًا للأشخاص أولاً قبل أدوات البحث. حيث إذا كتبت للتو مجموعة من الكلمات الرئيسية ، فقد تضع Pinterest علامة على دبوسك على أنه Spam!

كيفية الحصول على حركة المرور من Pinterest إلى مدونتك في ست خطوات
 
 
 

القيام بنشر الدبابيس باستمرار  

القاعدة الأولى لكيفية استخداممنصة Pinterest لمدونتك هي التثبيت "Pin" أو نشر الدبابيس كل يوم وكذلك أن تهدف إلى الاتساق في ذلك. لا يوجد رقم سحري لعدد الدبابيس التي يجب عليك تثبيتها في اليوم ولكن في Pinterest واضح أن الاتساق يهم أكثر من الكمية.

وفقًا لأفضل ممارسات Pinterest ، يجب التركيز على إضافة "دبابيس جديدة بمرور الوقت بدلاً من تحميل مجموعة في وقت واحد. يساعدك هذا في الوصول إلى جمهور أوسع ".

من المهم أيضًا تثبيت دبابيس الأشخاص الآخرين وليس المحتوى الخاص بك فقط. تريد أن تكون لوحات Pinterest الخاصة بك ذات قيمة لجمهورك وتزودهم بجميع الاستراتيجيات والأدوات التي يحتاجونها للنجاح في مجال تخصصك. من خلال تنظيم المحتوى وحفظ دبابيس الآخرين ، فإنك تقدم تجربة أكثر قيمة لمتابعيك.

ولحسن الحظ ، لا يتعين عليك قضاء كل ثانية من أيامك في إنشاء Pins لـ Pinterest. حيث يمكنك استعمال بعض الأدوات التي من شأنها أن تساعدك في ذلك ، مثل Tailwind و Later و MeetEdgar! والتي تعمل مع Pinterest حتى تتمكن من استخدامها لأتمتة استراتيجية Pinterest الخاصة بك. في هذه الأدوات ، يمكنك تعيين جدول للنشر في Pinterest الخاص بك ، بحيث تقوم بحفظ الدبابيس كل يوم وتكون قادرًا على الحفاظ على هذا الاتساق.

كيفية الحصول على حركة المرور من Pinterest إلى مدونتك
 

استخدم لوحات المجموعة  

تشبه لوحة المجموعة (Group Board) اللوحة العادية تمامًا ولكنها تسمح لمنشئ اللوحة بدعوة متعاونين آخرين لتثبيت دبابيسهم على تلك اللوحة وهي طريقة رائعة للحصول على المزيد من حركة المرور من Pinterest.

تذبذبت قوة لوحات المجموعة خلال السنوات القليلة الماضية. في عام 2018 ، أعلنت Pinterest أنها ستقلل من أهمية لوحات المجموعة. وقد جعل هذا بعض Pinners يعتقدون أنه لا جدوى من قضاء أي وقت في لوحات المجموعة.

لكن لا تخف ، لا يمكن أن تساعدك لوحات المجموعة في الوصول إلى Pinners جدد ، عليك فقط أن تجد اللوحات الصحيحة. لذلك قد تضطر إلى القيام ببعض الحفر للعثور على لوحات المجموعة المناسبة. 

استخدم أداة البحث في Pinterest ، واضبطها على البحث عن "لوحات" واكتب كلمة رئيسية طويلة الذيل لبدء البحث. ستعرف أنك عثرت على لوحة المجموعة لأنها ستكون رمز دائرة مع صور الملف الشخصي للمتعاونين في المجموعة في الزاوية اليسرى السفلية من غلاف اللوحة. 

كيفية الحصول على حركة المرور من Pinterest إلى مدونتك

تذكر ، سواء تم قبولك كمساهم أم لا ، استمر في الانخراط والتفاعل في المنتدى. قم بمتابعته واحفظ الدبابيس وتابع المتعاونين الآخرين. حتى إذا لم يتم قبولك كمساهم ، فلا يزال بإمكانك استخدام اللوحة كمكان للعثور على محتوى رائع والتواصل مع حسابات جديدة.

 

أضف خاصية "Pin It" إلى موقعك  

هذه الخطوة سهلة المنال ولكن لا تفوّتها! يحتوي Pinterest على أداة إنشاء أدوات يدوية تتيح لك إنشاء عناصر واجهة مستخدم لإضافتها إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن زوار موقعك من رؤية لوحاتك أو متابعة حسابك أو تثبيت الصور مباشرة من مدونتك على صفحة Pinterest الخاصة بهم. 

إذا كتبت منشورًا ذا قيمة فائقة في المدونة فسيرغب الأشخاص في الرجوع إليه أو الاحتفاظ به في متناول اليد ، فأنت تريد أن تجعل من السهل عليهم فعل ذلك! ونظرًا لأنك ربما تضع  100٪ من إمكانياتك في كل منشور أخير من منشورات مدونتك ، فستجد أنها تستحق القيام بحفظها للرجوع إليها في المستقبل. 

كيفية الحصول على حركة المرور من Pinterest إلى مدونتك

تذكر أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يقومون بتثبيت دبابيسك (Pinning your Pins) ، كلما زادت فرص حصولك على المزيد من الزيارات من Pinterest.

اتبع الإرشادات الموجودة هنا لإنشاء عنصر واجهة مستخدم لموقعك. ولا تنس تشجيع الأشخاص على تثبيت مشاركتك ، كما يفعل معظم المدونين! يمكن للحث على اتخاذ إجراء بسيط أو CTA أن يزيد من تثبيت دبابيسك!


التحلي بالصبر  

أخيرًا ، آخر شيء يجب أن تضعه في اعتبارك دائمًا حول كيفية استخدام منصة Pinterest لتوجيه حركة المرور إلى مدونتك هو التحلي بالصبر! 

فنادرا ًما تحدث الأشياء بين عشية وضحاها ، لذا فقد لا ترى حركة مرور فورية. ولكن عليك الاستمرار في حفظ وإنشاء الدبابيس واستخدام تحليلات Pinterest لقياس ما يعمل وما لا يعمل.

ستُظهر لك التحليلات المضمنة في Pinterest كل ما تحتاج إلى معرفته لإتقان إستراتيجية Pinterest الخاصة بك ، بما في ذلك أي من الدبابيس الخاصة بك يقود معظم حركة المرور والمشاركة والتفاعل والحفظ ، وما هي الأيام التي ترى فيها معظم مرات الظهور أو عمليات الحفظ أو المشاركات وغير ذلك الكثير.