كتابة محتوى عالي الجودة

إذا كنت تألف كتاباً أو تكتب للمجلات أو ربما تكتب أوراق جامعية ، فهذا المنشور ليس مخصصًا لك. ومع ذلك ، إذا كنت تكتب محتوى موقع الويب أو تعمل ببساطة على مدونتك ، فقم بإلقاء نظرة على أفضل 10 نصائح بسيطة وسهلة لكتابة محتوى عالي الجودة.

باستخدامك نصائح الكتابة هذه ، سيكون لديك القدرة على إشراك جمهورك وزوار موقعك بشكل أفضل بالإضافة إلى تحسين ترتيب موقعك في صفحات نتائج محركات البحت "SERPs". 

بدون أن أقولها مرارًا وتكرارًا ، فإن العامل الأكثر أهمية في تصنيف المواقع يعتمد على تقديم محتوى عالي الجودة الذي يلبي ويكمّل احتياجات جمهورك.

إن مهمتك تتمثل في تصميم عنوان ووصف ومحتوى منشورك لتلبية احتياجات قرائك. 

ومن هم زوار محركات البحث مثل Google و Yahoo و Bing؟ 

الجواب: هو أي شخص يبحث عن موضوع على الإنترنت!

مهما كان المجال الذي تتخصص فيه أو نيتشك على الإنترنت ، فأنت تريد إشراك جمهورك باستخدام أفضل 10 نصائح وتقنيات لكتابة مقالات ذات محتوى عالي الجودة على موقعك.

هيا بنا نبدأ.

 

10 نصائح وتقنيات لكتابة محتوى عالي الجودة

 

 🔸  أهم 10 نصائح وتقنيات لكتابة محتوى عالي الجودة  

 1-  يجب أن يكون أسلوبك في الكتابة على شكل محادثة  

الكتابة عبر الإنترنت ليست مثل الكتابة لتأليف الكتب أو كتابة محتوى المجلات. لنفترض أنك تجري محادثة مع جمهورك المستهدف. سنختار التحدث عن نصائح لإنشاء وتصميم صورة عالية الجودة للمحتوى ، وتخيل أن هذا الجمهور هو عبارة عن شخص ، ربما صديقًا لك أو أحد أفراد العائلة إذا كان هذا قد سيساعدك في فهم هذا الأمر.

استرخ ثم ابدأ الكتابة كما لو كنت تجري محادثة عادية مع هذا الشخص. سيبدو المحتوى الخاص بك أكثر طبيعية بهذه الطريقة ؛ لا أحد يحب قراءة الأفلام الوثائقية أو الروايات على الإنترنت ، لذلك لا ترتكب هذا الخطأ ، فأنت تريد إجراء محادثة كتابية مع جهورك الذي يقرأ ما تكتبه لهم.

 

 2-  أنت تريد صياغة المحتوى الخاص بك مع وضع القارئ في الاعتبار  

تذكر أن المحتوى ليس هو مجرد كلمات مكتوبة فقط ، وإنما يكون كذلك عبارة عن مقاطع فيديو وصور والشيء الذي تكتب عنه.

في منشوراتك أو مقالاتك ، إذا كنت تستخدم مقاطع فيديو أو صورًا أو ربما رسومًا بيانية ؛ فتأكد من أن معلوماتك مهمة وقيمة لزوار مدونتك. لذلك فها الأمر يكون على صلة جيدة بالنقطة الأولى ، ويضمن لك كتابة المحتوى الخاص بك بطريقة على شكل محادثة مع جمهورك. ودائماً قم بالكتابة عن أفضل الأمور لقرائك والمواضيع التي يهتمون بها. 

 

 3-  يجب أن يكون المحتوى الخاص بك أصلياً  

لا تقم أبدًا بنسخ ولصق ما كتبه الآخرون والذي سيؤدي بالفعل إلى قتل وتخفيض تصنيفاتك على محرك البحث. يمكنك استخدام مدقق سرقة أدبية مجاني (Plagiarism checker) عبر الإنترنت للتأكد من أن مقالتك أصلية بنسبة 100٪.

 

 4-  اجعل عناوين الجودة لديك تماماً مثل العنوان الرئيسي لهذا المنشور  

لجذب اهتمام القراء بما تكتبه ، قم بجعل العناوين الرئيسية تكون كمقدمة لما تتم مناقشته في فقرات المنشور. واجعل كل فقرة ممتعة وجذابة بحيث تتعلق بالموضوع الذي تناقشه ولا تخرج عنه حتى لا يتشتت ذهن القارئ.

قم بإشراك القراء وحتهم على التفاعل مع منشورك عن طريق طرح الأسئلة والأراء والأفكار. وكمثال على جودة العناوين التي تجذب القراء ، فكر في المقال الأخير الذي لفت انتباهك وتفاعلت معه ، مالذي لفت انتباهك إليه؟ ولماذا انت تفاعلت معه؟ ربما هز مشاعرك وأفكارك.

 

 5-  حاول أن تكون صريحاً وفي صميم الموضوع  

لا أحد يحب قراءة مقال يستمر في الظهور له. قم بإنشاء مخطط للموضوع الذي ستكتب عنه قبل البدأ في الكتابة عنه. ركز على النقاط الرئيسية التي تريد مناقشتها ثم اكتب المنشور بشكل طبيعي. ثم عد وتأكد من أن كل ما كتبته منطقي ويعمل بسلاسة.

إذا شعرت أن شيئًا ما كتبته غير واضح ، فسيكون جمهورك قد شعر بذلك أيضًا. لذا قم بجعل كتاباتك بسيطة ومباشرة وتكون واضحة جداً.

 

 6-  ركز على موضوع واحد في كل فقرة  

لا تقفز إلى أي موضوع تريد التعبير عنه ، فهذا سوف يربك القارئ ويترك مايقرأه على الفور. حافظ على المسار الصحيح للفقرة مع ما تريد نقله إلى جمهورك. 

في نهاية الفقرة ، يمكنك الانتقال إلى النقطة التالية لبدء الفقرة التالية. هذا سيضمن انتقالًا سلسًا بي المواضيع التي تناقشها في منشورك.

 

 7-  استخدم الأرقام بالإضافة إلى القوائم النقطية  

إنه من الأسهل على القارئ أن يقوم بفحص المحتوى بهذه الطريقة بدلاً من قراءة الفقرات. كما أنه يوفر مساحة تجعل مقالتك سهلة القراءة. 

استخدم القوائم النقطية والأرقام لمشاركة المحتوى الخاص بك وجعله جذابًا بشكل مرئي لجمهورك.

 

 8-  قم بكتابة فقرات تتكون من 2 إلى 5 أسطر كحد أطول  

مع مستخدمي الإنترنت اليوم ، يقوم معظم الأشخاص بفحص المحتوى بهذه البساطة. ستجعل الفقرات الصغيرة من السهل على القراء متابعة المحتوى الخاص بك والتأكد من أنهم يقرؤون بالفعل المزيد من المحتوى.

يجب تجنب الفقرات الطويلة ، وذلك لأن الأشخاص يفقدون موضع قراءتهم أو يتجنبون المحتوى الكبير. لذا إذا كنت تريد أن يقرأ الناس ما تكتبه لهم ، فعليك أن تقوم بجعل فقراتك قصيرة وتحيل مباشرة إلى ماتريد إيصاله لجهورك. 

 

 9-  أضف التحفيز البصري للتعبير عن وجهة نظرك  

إذا كان ذلك ممكنًا ، قدِّم صورًا مرئية أو مخططات أو رسومًا توضيحية تعبر عن وجهة نظرك ، حيث يقوم الأشخاص بمعالجة المعلومات المرئية أسرع بثلاث مرات من المعلومات المكتوبة. لأننا مصممون بهذه الطريقة. عليك أن توظف هذه المعرفة وتحفز الجمهور بصرياً!

سيوفر ذلك تجربة مستخدم أفضل ويسمح للقارئ بفهم النقاط التي تريد مشاركتها معهم هناك. سيكون جمهورك أكثر اهتمامًا بالمحتوى الخاص بك بمجرد انبهارهم بالتحفيز البصري.

إذا كنت تبحث عن صور مجانية عبر الإنترنت سهلة الاستخدام للغاية دون التسجيل في أي موقع ، تحقق من المنشور الخاص بي: أفضل صور غير محفوظة الحقوق يمكن وضعها في مدونتك.

 

 10-  التدقيق اللغوي والتحرير  

من الواضح الآن ، أن التصحيح ضروري للمحتوى. ولكن هل سبق لك أن حاولت كتابة وقراءة وتصحيح المحتوى الخاص بك وقراءته بصوت عالٍ؟ هذه النصيحة بالذات ستساعد في ضمان تدفق المحتوى الخاص بك بشكل أكثر سلاسة ، ومرة أخرى قم بإضافة تدفق على شكل محادثة والذي ناقشناه في هذه المقالة.

 

أخيراً، استخدامك لنصائح هذه لكتابة محتوى عالي الجودة سيقوم بالتأكيد بتحسين مظهر وأداء موقع الويب الخاص بك وكذلك سيقوم بإثارة اهتمام القراء بالمحتوى الممتع الخاص بك.

حظًا سعيدًا لكم في مسيرة كتابة محتوى عالي الجودة ، واسمحوا لي أن أعرف في التعليقات ما إذا كانت هذه النصائح مفيدة لكم. وإذا كنتم بحاجة إلى مساعدة في كتابة المحتوى أو بدء عملك على الإنترنت فراسلوني.